ثمانية نصائح لتحسين قدرتك على التحمل الرياضي

 


"العقل السليم في الجسم السليم" هو ما يدفعنا لممارسة الرياضة والحفاظ على بعض النشاط البدني. من يقول الرياضة يقول التحمل والأداء. لإلقاء نظرة جيدة والاستفادة الكاملة من جلستك في صالة الألعاب الرياضية أو في الخارج ، إليك بعض التوصيات للعمل على تحملك ومقاومة الجهد والتقدم بمرور الوقت.

1. تحديد برنامج تدريبي معين

لزيادة قدرتك على التحمل ومقاومتك ، عليك تحديد برنامج تدريبي رياضي محدد. و الأهم هو الانتظام!

2. ضع برنامجًا يناسب أولاً وقبل كل شيء مستوى لياقتك وتأكد من اتباعه بالحرف

3. ممارسة الرياضة بانتظام يحسن الأداء بشكل واضح

هذا هو السبب في أنه من الضروري تحديد الأهداف والإشارة بوضوح إلى مدة كل هدف تريد تحقيقه. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الاحتفاظ بجدول زمني وبرمجة أنشطة رياضية طويلة الامد. أيضًا ، ضع في اعتبارك تنويع التمارين حتى لا تمل وتعمل على عدة أجزاء من جسمك.

4. مارس رياضة تحبها

على سبيل المثال ، اختر الرياضات الجماعية إذا كنت تحب التدريب مع الأصدقاء ، أو الرياضة الفردية مثل السباحة إذا كنت تفضل القيام بذلك بنفسك. بالعودة إلى تعريف البرنامج ، يجب أن تأخذ في الاعتبار خطة العمل  وقبل كل شيء خبرتك وحالتك البدنية.

في الواقع ، فإن الرغبة في أن تصبح رياضيًا لا تحدث بين عشية وضحاها. عليك أن تبدأ برفق وتتقدم تدريجيًا. هذا هو السبب في أن تحديد أهداف بشكل تدريجي مع الاستمرارية ومراقبة معدل ضربات قلبك ، ومدة النشاط ... هي مفاتيح النجاح.

5. الحصول على مساعدة من مدرب محترف

بالنسبة للمبتدئين ، ثلاث حصص في الأسبوع مدة كل منها 30 دقيقة على الأقل هي أكثر من كافية لبدء نشاط رياضي.

6. اعتني بنظامك الغذائي

يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في تحسين حالتك البدنية. الطعام الذي تتناوله هو الوقود الذي سيساعد جسمك على بناء الطاقة التي يحتاجها لهذا النشاط. لذلك من الضروري أن تزود نفسك باستمرار بما تحتاجه من الاغدية لمواصلة النشاط البدني ودعم شدته ويوصي الأخصائيون بأطعمة عالية في النشويات والكربوهيدرات. يجب أن تأكل بطريقة صحية ومتوازنة للحفاظ على صحة الجسم وفي أفضل شكل. وللقيام بذلك ، يوصي بالخضروات والفواكه والأغذية التي تحتوي على البروتين. وهذه العناصر الغذائية لها دور نشط ووظيفي وتعزز بناء العضلات.

7. يجب شرب كمية كافية من الماء إذا كنت تقوم بنشاط بدني وترغب في زيادة قدرتك على التحمل. في الواقع ، بصرف النظر عن فوائده الصحية المعروفة ، فإن الماء يحارب إرهاق العضلات ويبرد الجسم من حرارة الجهود المبذولة. يمنع الماء حصوات الكلى. علاوة على ذلك ، فإن الجسم المصاب بالجفاف لا يعمل بشكل صحيح. سينبض القلب بشكل أسرع وسيقل التخلص من السموم بسبب انخفاض حجم الماء في بلازما الدم. يمكنك شرب السوائل المنكهة التي ترطبك من ناحية ، وتوفر العناصر الغذائية المفقودة أثناء النشاط ، من ناحية أخرى.

8. استرح جيدًا لتطوير القدرة على التحمل

غالبًا ما يُقال لك أنه يجب عليك أن تظل نشطًا لتحسين قدرتك على التحمل واكتساب نقاط قدرة على التحمل. ومع ذلك ، فإن معرفة كيفية الراحة أمر مهم أيضًا. بالنسبة للمبتدئين ، فإن الجلسات الثلاث في الأسبوع فعالة في زيادة قدرات التنفس لديهم. علاوة على ذلك ، فإنك تخاطر بإرهاق جسمك ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو رياضة. من المنطقي الحفاظ على يوم إلى يومين من الراحة لمنح الجسم وقتًا للراحة والتعافي. يمكنك الاستمرار في الحركة كل يوم والمضي قدمًا عن طريق تشغيل المهمات أو صعود الدرج بدلاً من المصعد. . ولكن إذا كنا نتحدث عن نشاط مكثف للغاية ، فمن الأفضل التوقف مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع. إذا كنت لا تزال تخطط لممارسة الرياضة بشكل يومي ، احصل على ليلة نوم جيدة للحفاظ على طاقتك وتركيزك. يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة إلى مشاكل صحية ، بما في ذلك زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم. كما أنه يضعف الأداء ويقلل من قدرتك على التحمل البدني. يُنصح بالنوم بين 7 و 9 ساعات كل ليلة للحصول على نوم مريح.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني

0 الرد على "ثمانية نصائح لتحسين قدرتك على التحمل الرياضي"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات