مهنة الملحق الاداري : المهام والصفات

 


الملحق الإداري موظف حكومي. يمكنه العمل في مجموعة متنوعة من السياقات المهنية. الأمر بسيط ، حيث توجد إدارة ، حيث يحتمل وجود ملحقين إداريين.

كيف تصبح ملحق إداري؟

مهام  الملحق إداري

_ الملحق إداري هو  المسؤول عن الإشراف ، يتنوع مجال عمله (على سبيل المثال ملحق إدارة المدرسة والجامعة يعمل مع التربية الوطنية . ملحق ترابي للحفاظ على التراث ، يعمل مع المؤسسات الثقافية......)،بغض النظر عن مجال نشاطه ، فإن مجال عمله دائمًا واسع جدًا.

. إنه منصب مسؤولية. باعتباره إطار ، فهو مسؤول عن الإشراف على مختلف الوكلاء. وهو يدير ، على سبيل المثال ، السكرتارية والوكلاء الإداريين أو المحررين الترابين. على الرغم من أنها قد تختلف قليلاً حسب مهمته ، فإن مهامه تتكون أساسًا من:

• ادارة الأفراد واللوجستيك

• تنظيم في الإطارالذي ينتمي إليه.

• ضمان الرقابة التنظيمية.

• متداولة في حالة االنزاعات أو الصراعات.

• يشغل وظائف المحاسبة.

الصفات المطلوبة في الملحق الاداري

-         أن يكون الملحق الإداري حاصل على ماجستير في القانون والاقتصاد. في كثير من الأحيان ، يستفيد أيضًا من بعض المعرفة بالعلوم السياسية.

-         أن يكون للملحق الإداري ثقافة عامة جيدة. إنه محلل جيد ، إنه جيد في تجميع المعلومات الأكثر تنوعًا. يعرف كيف يتخذ المبادرات ويتصرف بشكل مستقل للدفاع عن المشاريع الموكلة إليه مع الحفاظ على روح الخدمة العامة. ماهر في التفاوض

-         الملحق الإداري دبلوماسي معتاد على إدارة التوترات وحل النزاعات. أخيرًا ، لديه إتقان ممتاز للغة أجنبية واحدة على الأقل.

ملحق الإداري : المسار/ إمكانية التطوير:

يمكن للملحق الإداري ، من ذوي الخبرة ، أن يأمل في تولي مهام الملحق الرئيسي. كلما ارتفع الرتب ، زادت مسؤولياته. يمكنه أن يصبح مديرًا للمحافظة وما إلى ذلك ، بفضل المثابرة وفي كثير من الأحيان من خلال الترقيات الداخلية.

السياق لتصبح ملحقًا إداريًا

الملحق الإداري محظوظ لتمكنه من ممارسة المهنة في العديد من الأماكن المختلفة. في معظم الأوقات في المكتب ، يمكنه أيضًا أن يكون في الميدان اعتمادًا على الاحتياجات المحددة لمشاريعه. قد يُطلب منه أحيانًا ، نظرًا لمسؤولياته ، التدخل في حالة الطوارئ. هو عادة ليس لديه الوقت ليشعر بالملل.

يمكن قراءة أيضا:مهام  وأدوار أطر الدعم الاجتماعي والنفسي

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني

2 الردود على "مهنة الملحق الاداري : المهام والصفات"

  1. ممكن مهام ملحق اداري في المستشفى بالضبط

    ردحذف
  2. مهام ملحق اداري في إدارة المستشفى

    ردحذف

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات