الأسئلة الأكثر شيوعًا في مقابلة العمل في الشركة وكيفية التحضير لها

 


أسئلة المقابلة الأكثر شيوعًا وكيفية الها؟

الارتجال ليس فكرة جيدة أبدًا في مقابلة عمل. ربما تشعر بالثقة قبل أن تقابل مدير التوظيف. ومع ذلك ، بمجرد أن تصبح في مقعدك الساخن ، قد تشعر بالتوتر أو غير قادر على تقديم إجابات قوية حتى على الأسئلة الأكثر شيوعًا. التحضير هو المفتاح لتسهيل الإجابة على أسئلة المقابلة الأكثر شيوعًا.

يرغب مسؤولوا التوظيف في الحصول على فكرة أدق عن قدرتك على شغل المنصب الذي تريده والتفتح على ثقافة الشركة الخاصة بهم. لذا توقع منهم أن يطرحوا عليك الكثير من الأسئلة حول تاريخك المهني وكفاءاتك وخطط حياتك المهنية. رداً على ذلك ، يجب عليك التوسع في التفاصيل الموضحة بالفعل في رسالة التحفيز  والسيرة الذاتية.

قد تحتاج أيضًا إلى الإجابة عن بعض الأسئلة بالسلوك أو مواقف . يمكن لصاحب العمل المحتمل استخدام هذه الأسئلة لمعرفة المزيد عن تفكيرك وما قمت به أو ستفعله في ظروف معينة. هذه بعض الأمثلة :

• السلوك: "أخبرني عن موقفك وجدت نفسك فيه منصب لا تجد فيه  راحتك. "

• الموقف: "إذا لم يكن المدير سعيدًا مهمة قدمتها ، فكيف سيكون رد فعلك؟ "

ما هي الأسئلة الأكثر شيوعًا؟

ما هي الأسئلة التي يمكن أن تتوقعها من مسؤولي التوظيف؟ فيما يلي أربعة منها متكررة ، ونصائح حول كيفية التعامل معها.

1.       هل يمكن أن تخبرني المزيد عن نفسك؟

يحب مسؤولو التوظيف بدء مقابلتهم بسؤال مفتوح مثل هذا للحصول على فكرة ادق عن شخصيتك.

على الرغم من أنه سهل في البداية ، إلا أنه قد يكون خادعًا. الخطأ الشائع هو الدخول في قصة حياتك والدخول في الكثير من التفاصيل الشخصية (وغير ذات الصلة). فخ آخر: ضع قائمة بجميع الأسباب التي تجعلك غير راضٍ عن وضعك المهني الحالي. يمكنك القيام بذلك ، إذا طلب منك مسؤول لتوظيف مباشرة التفاصيل.

عند التحضير لسؤال "أخبرني عن نفسك" ، تأكد في هذه المرحلة من تقديم بيان موجز يشرح سبب اعتقادك أنك مناسب للوظيفة. يمكنك أيضًا وصف ما يدفعك للعمل في الشركة بإيجاز.

2.       ما هي نقاط قوتك وضعفك؟

من المحتمل أن يكون هذا السؤال من بين الأسئلة التي سيُطلب منك الإجابة عليها. لا تتفاجأ إذا وجه مسؤول التوظيف السؤال ليسألك عن نقاط ضعفك أولاً ، ثم نقاط قوتك - أو العكس.

عند الحديث عن نقاط قوتك ، ضع في اعتبارك وصف المنصب. أشر إلى المهارات والصفات التي تمتلكها والتي ستسمح لك بالتفوق في هذا المنصب المطلوب.

عندما يتعلق الأمر بنقاط الضعف ، فإن الصدق هو أفضل مقاربة. يسعى بعض المرشحين للتأكيد على قوة من خلال التنكر على أنها نقطة ضعف. ("أنا أعمل بجد".) لكن المراجعين يتوقعون هذا التكتيك.

من الأفيد التحدث عن نقطة ضعف حقيقية وشرح ما ستضعه للتعامل معه. إليك مثال: "أحيانًا أجد صعوبة في إدارة وقتي ، لذلك بدأت في استخدام عداد الوقت خلال يوم عملي لمساعدتي في التركيز على المهام ذات الأولوية والوفاء بالمواعيد النهائية. "

3.       لماذا تريد العمل هنا؟

هذا السؤال شائع أيضًا ويبدو سهلاً إلى حد ما ... حتى تتم مطالبتك بالإجابة عليه. يبحث مسؤول التوظيف بالتأكيد عن إجابة محددة. لذلك لا تفكر في الرد بشكل غامض، "سمعت أشياء جيدة عن الشركة" أو "اعتقدت أن المنصب مثير للاهتمام".

من المحتمل جدًا أن يكون  المسؤول عن التوظيف قد طرح هذا السؤال في بداية المقابلة لضبط نغمة المحادثة. يمكنهم أيضًا أن يطلبوا ذلك في نهاية المقابلة لتأكيد اهتمامك وحماسك للوظيفة .

يجب أن يُظهر ردك أنك أجريت بحثك عن الشركة. يجب أن تكون قادرًا على سرد ثلاثة أسباب قوية على الأقل تجعل الوظيفة والشركة مناسبين تمامًا لمهاراتك وشخصيتك. أضف قليل: قل كيف تعتقد أنك ستضيف قيمة إلى الشركة.

4. ما هي مطالبات راتبك؟

آه ، سؤال المال. يمكن أن يكون أي شيء يتعلق بالتعويض مصدر إزعاج للمرشح.

بالطبع ، أنت تريد التفاوض على أفضل راتب ممكن. ولكن إذا لم تكن متأكدًا من حقائق السوق في وقت المقابلة ، فإنك تخاطر بتقديم تقدير منخفض جدًا - أو على العكس مرتفع جدًا - مما قد يثير شكوكًا بشأنك من جانب الشخص في المسؤول عن الوظيفة.

في هذا الصدد ، يوصى بدراسة أحدث اتجاهات السوق والرواتب مسبقًا للتأكد من حصولك على الأرقام وقيادة المناقشة حول متطلبات راتبك بثقة.

فكر كمسؤول توظيف.

نصيحة أخرى للاستعداد بشكل أفضل للأسئلة الأكثر شيوعًا هي أن تضع نفسك مكان مدير التوظيف. ما هي الأسئلة التي قد تطرحها على المرشح الذي يريد الحصول على الوظيفة المرغوبة؟

يمكن أن تمنحك هذه العملية وجهة نظر مختلفة حول إجاباتك ، لأنها تساعدك على فهم أهمية هذه الأسئلة بشكل أفضل لتقييم المرشحين على أفضل وجه. كلما تمكنت من فهم أسباب أسئلة المقابلة بشكل أفضل ، كان من الأسهل عليك التوصل إلى إجابات شاملة ومقنعة.

أخيرًا ، تذكر أيضًا طرح الأسئلة. من خلال التعرف على فرص التقدم الوظيفي المتاحة لك في هذا المنصب أو حول أهداف الشركة المستقبلية ، فإنك تُظهر اهتمامك الحقيقي بالمنصب. كما يشير أيضًا إلى أنك تبحث عن وظيفة تعمل على المدى الطويل. هذه كلها أشياء تمنح المجند الثقة وتساعده على الشعور بثقة أكبر بشأن الاستثمار فيك - مما يجعلك أقرب إلى عرض العمل الذي تريده.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني

0 الرد على "الأسئلة الأكثر شيوعًا في مقابلة العمل في الشركة وكيفية التحضير لها"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات