تطوير مهارات علائقية جيدة (كيفية التعامل مع زبنائك)
التعامل مع الزبناء يتطلب
مهارات
علائقية جيدة جدًا. ولتتميز عن المنافسة ، يجب أن تكون هذه المهارات ممتازة. لماذا
؟ لأنه بالإضافة إلى قيمة المالية لمنتجاتك ، يزداد اخلاص الزبون بفصل علاقة الزبون. في الواقع ، أكثر من نصف المستهلكين
على استعداد لدفع المزيد مقابل خدمة زبون عالية الجودة. لذلك ، فإن تخصيص الوقت لتطوير
مهارات علائقية أفضل لدى موظفيك . لا يعد مضيعة للوقت ولا استثمارًا ضائعًا.
المهارات العلائقية: رصيد لمقاولتك
على عكس المنتج الضعيف الجودة ، يصعب معالجة نقص مهارات العلائقية
، ولا حتى عن طريق خفض الأسعار. حرب الأسعار ليست حلاً قابلاً للتطبيق على المدى الطويل
وقد دمرت العديد من الشركات. عندما يكون زبنائك غير سعداء ، فمن الأفضل العمل على تطوير
المهارات العلائقية ، لأن هذا غالبًا ما ينقصك. أثبتت خدمات الزبناء على Twitter و Facebook أكثر من مرة أن العلاقة الجيدة يمكن أن تحول
الزبون غير السعيد إلى سفير. لذلك فإن تطوير مهارات علائقية جيدة هي إحدى الميزات الحقيقية
لإستراتيجيك في إدارة العلاقة مع الزبناء.
المهارات العلائقية وإدارة علاقة الزبون
من خلال تحليل مجال عملك ، ستجد أن أفضل المقاولات أداءً ليست دائمًا
الأرخص أو الأكثر جودة ، ولكنها تلك التي تتمتع بأفضل المهارات العلائقية (
العلاقة مع الزبون). باختياره للمرور عبر مورد يضع الزبون في مركز المقاولة، يعرف الزبون
أنه بالإضافة إلى الاستماع إليه وتقديم النصيحة إليه أثناء الشراء ، سيكون لديه خدمة
ما بعد البيع لا تشوبها شائبة.لكن المهارات العلائقية الجيدة لا تتعلق فقط بالابتسام والتعامل بلطف ، بل
تتعلق أيضًا بتزويد الزبناء والزبناء المحتملين
بالإجابات التي يتوقعونها في الوقت المحدد. لتعظيم فرصك في إرضاء زبنائك ، يمكن أن
تكون استراتيجية إدارة علاقات الزبناء الخيار الجيد.
0 الرد على "تطوير مهارات علائقية جيدة (كيفية التعامل مع زبنائك)"
إرسال تعليق