كيفية كتابة تقرير مهني مثير لاهتمام( في شركة)
كيفية كتابة تقرير مهني مثير لاهتمام
يعد التقرير المهني عنصرًا أساسيًا في الحياة في الشركة ، إلا أنه
يظل مع ذلك تمرينًا صعبًا ، أكثر من تقرير حول نص أوعرض الشرائح لكثير من الأشخاص. ومع
ذلك، مع أساليب العمل الصحيحة، يمكن أن يصبح أكثر من رد فعل طبيعي.
التقرير المهني الحديث
على مدى السنوات الخمس الماضية، تطورت التقارير المهنية بشكل كبير.
سابقًا، كان هناك تقرير في Word يحتوي على جزء تمهيدي، و النتائج، و التحليلات، و الحجج، و الخاتمة، و الملاحق، والمخططات. ثم تبعه
عرض بوربوينت. اليوم في مجال الأعمال التجارية، لم يعد لدينا الوقت
للقيام بهذا العمل المزدوج. النتيجة : التقرير المهني أقل رسمية من ذي قبل وغالبًا
ما يكون عرض الشرائح بمثابة عرض تقديمي أيضًا. ومع ذلك ، فإنه لا يزال مختلفا عن (
comte-rendu).
بينما يجب أن يظل هذا الأخير موضوعيًا ، فإن التقرير المهني ، من ناحية أخرى ، يكون
أكثر توجهاً وتأثراً برأي المحرر. في التكوين ، نقوم أولاً بإعادة صياغة المنهجية.
وهذا يعني أنه يجب عليك أولاً أن تسأل نفسك الأسئلة الصحيحة: ما هو هدفي ، وما الذي
يحتاجه المستلم وما هي النقاط الرئيسية والسياق ، والرسائل التي يجب نقلها ...
"
واضح وموجز ومرئي
يتكون عرض الشرائح(diaporama) الآن من حوالي ثلاثين كلمة لكل صفحة من 4 أو 5 أسطر ، مع رسوم بيانية
وجداول نقاش. عليك أن تفكر بشكل مرئي، استخدم العناصر الملونة لجعلها أكثر وضوحًا ،
على سبيل المثال مع الأسهم الحمراء للإشارة إلى تناقص الأرقام أو باللون الأخضر للزيادة.
الكتابة الاحترافية ضرورية ، ويفضل استخدام أفعال العمل ، لأن الجزء
التحليلي من التقرير المهني أقل إثارة للاهتمام ، مما يفسح المجال للتوصيات والحلول
المقترحة. من الواضح أن هذا التقرير يجب أن يكتب بشكل لا تشوبه شائبة لتأكيد مصداقية
المؤلف. يجب أن يستمر العرض التقديمي نفسه حوالي 20 دقيقة أو أقل ، أو ربما ينقسم إلى
10 دقائق من العرض ، ومناقشة أسئلة من الجمهور ، ثم 10 دقائق أخرى من الحديث من قبل
مقدم العرض. وفقًا . بهذه الطريقة يكون الانتباه أفضل بكثير من خطاب مدته ساعة واحدة.
0 الرد على "كيفية كتابة تقرير مهني مثير لاهتمام( في شركة)"
إرسال تعليق